الثلاثاء, 2017-10-17
مكتبة الشيوعيين العرب
قائمة الموقع
كتب لتعلم الشيوعية
مؤسسي الشيوعية
قادة شيوعيون آخرون
كتاب شيوعيون آخرون
كتاب شيوعيون عرب

تأريخ ثوري


- تأريخ عام للماركسية:

  • رباعية إريك هوبزباوم:

  1. عصر الثورة، اوربا (1789 -1848)
  2. عصر رأس المال (1848 - 1875)

  3. عصر الامبراطورية (1875 - 1914)

  4. عصر التطروفات، القرن العشرون الوجيز (1914 - 1991)


- فرنسا:

- روسيا:

- فييتنام:

- العراق:

  • ثورة الزنج / بقلم د. فيصل السامر (تنبيه: هذا الكتاب من اهم الكتب التي ينبغي على الشيوعي العربي بوجه عام - والعراقي بوجه خاص - قرائته لأنه يتناول تأريخ نشوء وحياة اول دولة يحكمها الكادحون في تأريخ الجنس البشري - دولة الزنج - التي قامت في جنوب العراق، واصدرت تشريعات اشتراكية قبل قرون من قيام الثورة الفرنسية واندلاع ثورة اكتوبر، وظل العبيد الثائرون يحكموها من اول نشوئها الى سقوطها على مدى 15 عاما - فترة اطول من فترة حكم العمال والفلاحين لروسيا السوفياتية والاتحاد السوفياتي السابق، والتي لم تتجاوز 11 عاما. وفي حين انهار الاتحاد السوفياتي من الداخل وتخلى عن الثورة قادته ظل القائمون على دولة الزنج على مبادئهم الثورية وناضلوا في سبيل هذه المباديء ولم تسقط دولتهم إلا بحد السيف. وفي حين انقلب قواد الاتحاد السوفياتي السابق الى رأسماليين واستولوا على مصانعه ومزارعه بعد تفككه، ضحى قادة دولة الزنج بأنفسهم وماتوا شهداء في ساحة المعركة. لذا اقتضى التنبيه.)

  • العراق / بقلم حنا بطاطو

  1. الكتاب الأول

  2. الكتاب الثاني

  • دماء وراء القضبان، مذبحة سجن بغداد والكوت عام 1953 / بقلم مكرم الطالباني

  • المقايضة، برلين بغداد / بقلم نجم عبد الله (تنبيه: هذا الكتاب مهم جدا فهو يشتمل بين دفتيه على اسرار مهمة للغاية تفضح الدور الخياني الذي لعبه الخائن خروتشوف في تصفية الشيوعيين العراقيين وابادتهم. مؤلف هذا الكتاب، وأسمه الحقيقي ابراهيم علاوي، هو رئيس الحزب الشيوعي العراقي "القيادة المركزية" - تنظيمات النضال المسلح، المنشق عن الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة المركزية، الموالي لروسيا. لكن برغم ذلك يشوب الكتاب شائبتين: اولا، تستر مؤلف الكتاب على الدور الخياني الذي لعبه رئيس الحزب الشيوعي العراقي السابق حسين احمد رضوي المدعو سلام عادل في تدمير الحركة الثورية في العراق. وعوضا عن كشف هذا الدور واناطة اللثام عن دور هذا الخائن، يصفه مؤلف هذا الكتاب بأنه "شهيد ثوري". ثانيا، تستر المؤلف على الدور القذر الذي لعبته المؤسسة الدينية الشيعية الرجعية المعادية للبشرية في وكر الغربان - النجف . فهو لم ينبس ببنت شفة عن الفتوى سيئة الصيت التي اصدرها رئيس هذه المؤسسة - "الحمار الحكيم" - باهدار دماء الشيوعيين العراقيين وتحليل قتلهم وسفح دمائهم. لذا اقتضى التنبيه.)

  • الصراع / بقلم سليم أسماعيل البصري

  • مذكرات بهاء الدين نوري


- مصر:

- الجمهورية العربية المتحدة (سوريا ومصر):

  • دولة بلا قانون وشعب بلا حقوق (وثيقة تأريخية مهمة جدا عن جرائم حزب البعث الخائن المجرم والعروبة البرجوازية الناصرية ضد الشيوعية في سوريا ومصر)


- فلسطين:

- أسبانيا:

- كوبا:

- كوريا:


- الحرب الباردة بصورة عامة:

بحث
قسم الشيوعية الماوية
مؤلفات اخرى
ادباء تقدميون اجانب
ادباء تقدميون عرب
Copyright MyCorp © 2017
استضافة مجانية - uCoz