الإثنين, 2017-08-21
مكتبة الشيوعيين العرب
قائمة الموقع
كتب لتعلم الشيوعية
مؤسسي الشيوعية
قادة شيوعيون آخرون
كتاب شيوعيون آخرون
كتاب شيوعيون عرب

لماذا حقل خاص عن لين بياو؟


  أن هذا الحقل:

1 يهدف الى كشف الحقيقة عن دور لين بياو وموقعه في الثورة الصينية وازالة الفكرة الخاطئة لدى الكثير من الشيوعيين (بما في ذلك الذين يدعون أنفسهم بأنهم ماويين) عنه. فالكثير يعتقد بأن هذا الرجل خائن، مثل دنغ زياو بينغ، سعى الى اعادة الرأسمالية واسقاط النظام الاشتراكي (كما تصفه الرواية الرسمية لسلطة ماو تسي تونغ السابقة).

   في الحقيقة، ان لين بياو هو أكثر قادة الحزب الشيوعي الصيني ثورية وأشدهم بأسا في محاربة التحريفية. فقد كرس جل حياته، بعد استلام الحزب الشيوعي الصيني للسلطة، في مكافحة التحريفيين واليمينيين داخل صفوف الحزب ....... .

   لكن اختلف لين بياو مع ماو تسي تونغ حول جملة من المسائل اهمها: 1) اطلاق الديموقراطية العمالية الحقيقية في الصين من خلال تعميم تجربة "كومونة شنغهاي" في جميع أنحاء الصين، و 2) مسألة التصالح مع الامبريالية الامريكية وأيهما هو "الشر الأكبر" الذي يهدد البشرية، الأتحاد السوفياتي أم الأمبريالية الأمريكية". ادت معارضة لين بياو لماو الى اثارة غضب الأخير فقام بالتخلص من لين وتلفيق مجموعة من التهم الباطلة ضده وتشويه سمعته فنعت الرجل ب"التحريفي" و "الكونفوشيوسي" و "الاقطاعي" والخ من دون وجه حق ..... .

   وكانت تصفيته بداية للردة اليمينية في الصين ونهاية لسيطرة اليسار الثوري الصيني على جيش التحرير الثوري الصيني.

   للأسف الشديد لا يعرف أغلب الشيوعيين العرب هذه الحقيقة، وهذا الأرشيف يسعى الى تصحيح ذلك.

2 يعتبر مكملا "مكتبة ماو تسي تونغ للعرب" ورسالتها في نشر الفكر الماوي لدى الناطقين بالعربية.

 

عودة الى حقل "لين بياو"

بحث
قسم الشيوعية الماوية
مؤلفات اخرى
ادباء تقدميون اجانب
ادباء تقدميون عرب
Copyright MyCorp © 2017
استضافة مجانية - uCoz